الصفحة الرئيسية    |    القرآن الكريم    |    مركز رفع الصور       
 
     

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ممنوع دخول الأهلويه حرصاً على مشاعرهم الكرويه » آخر مشاركة: الموسيقار تعالوا هنا وباركولى !!!!!!!!!!!!!!!!!!! » آخر مشاركة: الموسيقار الأهلى يتسلم شعار (سنظل أوفياء) ههههه » آخر مشاركة: الموسيقار الأهلي يسلم الدوري للزمالك لأول مرة منذ 11 سنة » آخر مشاركة: الموسيقار مشروع إسرائيل المنسى لتفتيت العالم العربى » آخر مشاركة: المراقب ضحك فى السياسة » آخر مشاركة: المراقب حلى الجواهر بالصور خطوة بخطوة » آخر مشاركة: فراشة ما معنى ان الله جميل يحب الجمال » آخر مشاركة: فراشة الأنفاس الأخيرة » آخر مشاركة: فراشة خمس صور قبل الموت بلحظة » آخر مشاركة: المراقب تويتر شباب ع النت » آخر مشاركة: فراشة الإعجاز العلمي في صيام الأيام القمرية » آخر مشاركة: فراشة الإعجاز العلمي في صيام الأيام القمرية » آخر مشاركة: فراشة ثور ينطح أمريكية بسبب صورة سيلفي » آخر مشاركة: المراقب أكثر دول العالم انتاجاً » آخر مشاركة: المراقب كيف تتحدث لأبنائك عن المخدرات » آخر مشاركة: المراقب 10 أشياء ترغب حماتك أن تخبرك بها » آخر مشاركة: المراقب الصحة: وفاة 19 شخصا وإصابة 22 أخرين فى تقرير أولى لحادث حريق العبور » آخر مشاركة: المراقب كـــن هادئاً تتـــألق وتبـــدع » آخر مشاركة: المراقب لا تكن كتاباً مفتوحاً ! » آخر مشاركة: المراقب
+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 11

المشاهدات : 4695 الردود: 10 الموضوع: حلوة الطمينة الجزائرية

  1. #1
    *** قمر الجزائر ***


    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    1,274
    اعجبك
    0
    أُعجب بك : 0

    افتراضي حلوة الطمينة للمولد النبوي الشريف






    الطمينة هي نوع من التحليات التي تصنعها العائلات الجزائرية عندما ترزق
    بمولود جديد وتحضر أيضا في المولد النبوي الشريف بطريقة سهلة جدا
    وتتفنن كل مرأة في طريقة تزيينها وهي سهلة التحضير

    المقادير

    150 غ زبدة
    200 غ عسل

    500 غ سميد يكون بين الرطب و الخشن اي متوسط

    كيفية التحضير


    نضع الدقيق في مقلاة و نحمصه حتى يصبح لونه احمر






    من جهة اخرى في وعاء نضع الزبدة و العسل يذوبان فوق النار






    نضيف الدقيق و نخلطه جيدا
    يجب ان لا نضع السميد كله مرة واحدة




    نضعه في صحن











    نزينه بالقرفة و المكسرات



    على اشكال مختلفة












    شهية طيبة










  2. #2
    عضو نشيط الصورة الرمزية قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    172
    اعجبك
    0
    أُعجب بك : 0

    افتراضي


    طبعا جميلة ومنضرها يشهي *****************
    شكرا على هذا الموضوع
    ---------------


    كالبدر ليلة تمامه قد حف في
    غسق الدجى بكواكب الميزان
    فلسانه وفواده والطرف في
    دهش واعجاب وفي سبحان
    فالقلب قبل زفافها في عرسه
    والعرس اثر العرس متصلان
    حتى اذا ما واجهته تقابلا
    ارايت اذ يتقابل القمران
    فسل المتيم اين خلف صبره
    في اي واد ام باي مكان

    من مواضيع قدير :


  3. #3
    *** قمر الجزائر ***


    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    1,274
    اعجبك
    0
    أُعجب بك : 0

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قدير مشاهدة المشاركة
    طبعا جميلة ومنضرها يشهي *****************
    شكرا على هذا الموضوع
    ---------------
    شكرا لمرورك أخي الفاضل قدير
    تحياتي الخالصة

  4. #4
    الطير المهاجـــر (مشرف قسم اللغات والترجمة)
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    شمال أوروبا
    المشاركات
    7,035
    اعجبك
    0
    أُعجب بك : 2

    افتراضي



    يقول المثل المصري:
    الجعان يحلم بسوق العيش
    (بالعربي: الجائع يحلم بسوق الخبز)

    وأعتقد أن هذا سبب دخولي هذا الموضوع لأنني لم أستطع أن أجد سببا لدخولي

    فأنا قرأت العنوان كما لوكان: حلوة الطعمية الجزائرية !!
    وبما أني أعرف أنّ الجزائريين ليس عندهم طعمية ولا يصنعوها
    فقد دعاني فضولي للدخول فلربّما يكونوا صنعوا نوعا جديدا من الطعمية لا أعرفه

    وبرغم أنني قرأت المكونات (زبدة - عسل - سميد) فقد كنت مصرا على أنها طعمية
    واستغربت كثيرا من هذه المكونات والطعمية الغريبة

    وبعد إعادة القراءة مرتين لمحاولة فهم العلاقة بين الطعمية وهذه البسبوسة الباردة
    إنتبهت أخيرا إلى أنّ الموضوع عن الطمينة وليس الطعمية

    وليس أمامي سوى حل واحد الآن .. أن أخرج في هذا الصقيع الذي لم نرى مثله منذ أكثر من 70 سنة وأجازف بالإنزلاق على الجليد حتّى أصل لأحد المطاعم المصرية
    وأشتري سندوتشين طعمية (فلافل) حتّى أتمكّن من التركيز وفهم موضوع الطمينة

    وشكرا لفهيمة على الطعمية بالزبدة والعسل


    *****


  5. #5
    عضو ذهبي الصورة الرمزية الأميرة أم هاشم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    987
    اعجبك
    28
    أُعجب بك : 15

    Red face




    في الغرب الجزائري ييضيفون لها "حلوة الترك"
    و الطمينة أو التــقــنـتـــة...تصنع للمرأة النفساء اي بعد
    الولادة...و في المولد النبوي الشريف..

    تقبلي مروري اختي فهيمة قمر
    لك احلى قبلة اخوية..



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اجمل البوقالات الجزائرية
    بواسطة ايمان12 في المنتدى منتدى الطرائف والالغاز و المسابقات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 02-10-2014, 12:52 AM
  2. المواجهة الجزائرية المصرية من جديد
    بواسطة le solitaire في المنتدى شباب رياضي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-13-2010, 10:53 PM
  3. هل يموت الحب كما يموت الورد
    بواسطة lyan في المنتدى المنتدى الأدبي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-24-2009, 06:53 PM
  4. الثورة الجزائرية
    بواسطة SAMEDOU في المنتدى الأحداث التاريخية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-27-2009, 10:33 PM
  5. الانتخابات الجزائرية
    بواسطة المراقب في المنتدى المنتدى السياسي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-08-2009, 12:46 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك



sitemap
-
Privacy Policy