الصفحة الرئيسية    |    القرآن الكريم    |    مركز رفع الصور       
 
     

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ثورة البطاريات ومخزون الليثيوم » آخر مشاركة: المراقب البعض يسير على الرمال بدون أثر » آخر مشاركة: فراشة البيت العائم » آخر مشاركة: فراشة ضحك فى السياسة » آخر مشاركة: المراقب شاطئ الزجاج » آخر مشاركة: فراشة أقدم فندق فى العالم » آخر مشاركة: فراشة هل ترغب فى الذهاب إلى الغابة السوداء؟ » آخر مشاركة: فراشة تماثيل حول العالم لم تروها من قبل » آخر مشاركة: فراشة ما هى الآيات التي أبكت نبينا صلى الله عليه وسلم؟ » آخر مشاركة: فراشة سجل حضورك بخواطر لعظماء... » آخر مشاركة: فراشة ممنوع دخول الأهلويه حرصاً على مشاعرهم الكرويه » آخر مشاركة: don سجل حضورك بصور اسلامية... » آخر مشاركة: فراشة مجلس الوزراء: لم نصدر قرارًا بإجازة يوم 6 أغسطس » آخر مشاركة: المراقب رئيس TEDatat: الأسعار الجديدة للإنترنت غير جبرية » آخر مشاركة: المراقب مرتضى منصور يفجر مفاجأة ويعلن استقالته من رئاسة الزمالك » آخر مشاركة: الموسيقار ما معنى ان الله جميل يحب الجمال » آخر مشاركة: zyzy صورة نادرة للقمر اليوم » آخر مشاركة: المراقب بالصور .. أضخم كلبة «بيت بول» فى العالم تجلب لمالكيها ثروة هائلة » آخر مشاركة: المراقب اللون الموف في الديكور » آخر مشاركة: المراقب ~✿طاولات تلفاز حديثة✿~ » آخر مشاركة: المراقب
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

المشاهدات : 1966 الردود: 3 الموضوع: الزوجة المثالية

  1. #1
    *** قمر الجزائر ***


    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    1,274
    اعجبك
    0
    أُعجب بك : 0

    افتراضي الزوجة المثالية








    كتب أحدهم عن أوصاف الزوجة المثالية فقال:


    "هي الناظرة في عيبها، المفكرة في دينها، المقبلة على ربها،

    الخفي صوتها، الكثير صمتها، اللينة الجناح، العفيفة اللسان، الظاهرة الحياء،

    الورعة عن الخنا، الواسعة الصدر، العظيمة الصبر، القليلة المكر، الكثيرة الشكر،

    النقية الجيب، الطاهرة من العيب، الحبيبة، الكريمة، الرضية، الزكية، الرزينة، النجيبة،

    السهلة الخُلُق، الرقيقة، البريئة من الكذب، النقية من العُجب، التاركة للقذى،

    الزاهدة في الدنيا، الساكنة، الستيرة، لا متفاكهة، ولا متهتكة، قليلة الحيل، وثيقة العمل،

    رحيمة القلب، خليصة الوَد، إن زُجرت انزجرت، وإن أُمرت ائتمرت، تشنأ الصلف،

    وتبغض السرف، وتكره المكروه، وتمقت الفخر، وتتفقد نفسها بطيب النساء والكحل والماء،

    قنوعة بالكفاف، ومستترة بالعفاف، لها رحمة بالأهل، ورفق بالبعل، تضع له خدها،

    وتخلص له ودها، وتملكه نفسها، ولا تملأ منه طرفها، وتترك لأمره أمرها،

    وتخرج لآرائه عن رأيها، وتوكله عن نفسها، وتأمنه على سرها، وتصفيه غاية الحب،

    وتؤثره على الأم والأب، لا تلفظ بعيبه، ولا تخبر بسره، تحسن أمره، وتتبع سروره،

    ولا تجفوه في عسر ولا فقر، بل تزيده في الفقر ودًا وعلى الافتقار حبًا،

    تَلْقى غضبه بحلم وصبر، تترضاه في غضبه، وتتوقاه في سخطه، وتستوحش لغيبته،

    وتستأنس لرؤيته،

    قد فهمت عن الله ذكره وعلمه، فقامت فيه بحق فضله، فعظم بذلك فاقتها إليه،

    ولم يجعل لها مُعولاً إلا عليه، فهو لها سمع ولُب، وهي له بصر وقلب".




  2. #2
    المشرف العام على جميع الأقسام الصورة الرمزية المراقب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    القاهرة بجوار البنزينة
    المشاركات
    23,960
    اعجبك
    3,923
    أُعجب بك : 3,060

    افتراضي


    أنا واثق ان الزوجات اللي بالمواصفات دي مش خيالية هي موجودة فعلاً
    لكن
    في الجنة ،

    اللي موجود حالياً هو الزوجة النكدية


    ودي أوصافها كما قال أحدهم أيضاً

    حنًانة
    أى كثيرة الحنين إلى أهلها و بيت أهلها

    أنـانـة
    أى كثيرة الآنين من أوجاع جسمية

    منًانة
    أى كثيرة المن على زوجها

    حـداقة
    أى تنظر إلى زوجها فى حدة و تخيفه

    بـراقة
    أى تتزين عند الخروج لغير زوجها

    شداقة
    أى كثيرة الشتم و الإهانة لزوجها مرتفعة الصوت
    نمًامة
    أى كثيرة الكلام عن الناس و تنتقدهم بشدة

    بكاءة
    أى كثيرة البكاء بسبب وبدون سبب خصوصا عن مناقشتها.


    زنانة
    أى كثيرة الزن والالحاح خصوصاً لو طلعت حاجة في دماغها عايزة تجيبها.

    وهذه الزوجة مفيدة جداً لزوجها

    تجعل لسان الزوج رطب بذكر الله

    طول اليوم قاعد يدعي حسبي الله ونعم الوكيل


    تساعد الزوج على غض البصر

    لأنه سوف يكره صنف الحريم


    تساعد الزوج على صلة الرحم

    لأنه على طول هربان عند أمه

    تساعد الزوج على أن يحافظ على وزنه ورشاقة جسمه

    لأنه دائما ً نفسه مسدودة عن الأكل

    وأخيراً ،تجعل من زوجها رجلاً عظيماً


    فبسبب قرفه وزهقه منها ، سوف يقضي وقتا ً أطول في العمل

    مما يجعله إنسانا ً ناجحاً في عمله ويحقق المثل القائل:


    "وراء كل رجل عظيم إمرأة"





  3. #3
    *** قمر الجزائر ***


    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    1,274
    اعجبك
    0
    أُعجب بك : 0

    افتراضي


    اهو كدا انت اعترفت يا اخي المراقب وافتكر كلامك ان المراة طلعت في الحالتين مفيدة ايوا كدا هو دا الكلام الحلو
    الست طلعت مفيدة في كل الحالات ومثالية حتى وهي نكدية




  4. #4
    المشرف العام على جميع الأقسام الصورة الرمزية المراقب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    القاهرة بجوار البنزينة
    المشاركات
    23,960
    اعجبك
    3,923
    أُعجب بك : 3,060

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهيمة قمر مشاهدة المشاركة
    اهو كدا انت اعترفت يا اخي المراقب وافتكر كلامك ان المراة طلعت في الحالتين مفيدة ايوا كدا هو دا الكلام الحلو
    الست طلعت مفيدة في كل الحالات ومثالية حتى وهي نكدية





    طبعاً معترف وأبصم بالعشرة كمان ان كل الزوجات مفيدات وهما السبب الرئيسي في ظهور الحكماء والفلاسفة من كتر اللي بيشفوه


    حتى اللي قتلت جوزها ووزعته في أكياس أفادت جوزها أكبر افادة ريحته من هموم الدنيا ونحتسبه عند الله من الشهداء في فايدة أكبر كده



+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. القواعد الذكية.. لربة البيت المثالية
    بواسطة فراشة في المنتدى منتدى الأسرة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-31-2011, 06:40 PM
  2. كيف تخرج من فخ المثالية؟
    بواسطة روما2910 في المنتدى منتدى التنمية البشرية وتكنولوجيا النجاح
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-03-2011, 04:45 PM
  3. أصنع زوجتك المثالية بنفسك ... مدعم بالصور
    بواسطة زهرة الالم في المنتدى منتدى الصور
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 12-21-2009, 03:30 PM
  4. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-14-2009, 11:31 AM
  5. مادا تعني لكم الصداقة المثالية؟؟؟
    بواسطة ملكة الالهام في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 08-06-2009, 12:21 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك



sitemap
-
Privacy Policy